Archive Pages Design$type=blogging

منوعات

الوكالة الوطنية للنفايات: إدراج 87 موقعا عبر بلديات ولاية الجزائر ضمن برنامج "أحياء نظيفة"


الحرة اونلاين :أدرجت الوكالة الوطنية للنفايات مؤخرا 87 موقعا عبر بلديات ولاية الجزائر  سيستفيد من إعادة إطلاق برنامج "أحياء نظيفة" عن طريق مؤسستي "ناتكوم" و"إكسترا نات"، حسبما علم اليوم الخميس  لدى مصلحة الفرز الانتقائي.
وستستفيد بلديات مثل بن عكنون و الرويبة و الرغاية و غيرها من برنامج تأهيل 87 موقعا يحتاج إلى تنظيفه و تنظيمه من خلال "إعادة إطلاق" برنامج تسيير النفايات و فرزها وفق "خطة منهجية" تسطرها الوكالة الوطنية للنفايات، حسبما أكدته لوأج رئيسة مصلحة الفرز الانتقائي بقار صبرين.
وسيتم الاعتماد  تضيف المتحدثة  على مؤسستي "ناتكوم" و "إكسترا نات" لاستعادة هذه المواقع التي اتضح أنها لم تستجب بما يكفي للمشروع النموذجي الذي أطلقته الوكالة رغم تزويد الجماعات المحلية بحاويات مخصصة لأنواع معينة من النفايات.
وأشارت رئيسة مصلحة الفرز الانتقائي  في هذا الصدد  الى أن برنامج "أحياء نظيفة" الذي انطلق في 2013 مس 13 ولاية من بينها ولاية الجزائر التي استفادت من العملية عبر 22 حيا.
كما استعرضت ذات المتحدثة  في سياق متصل  الخطوات الإيجابية المسجلة على مستوى حي مختار زرهوني بالمحمدية المعروف بحي الموز  و الذي يحصي 26 عمارة بمجموع 1500 مسكن وقالت أنه حي نموذجي يطبق به مشروع للفرز الانتقائي منذ جوان 2016.
وعن أسباب اختيار حي زرهوني  أوضحت السيدة كهينة بن حدادي  مديرة الاتصال و التسويق بذات الوكالة  أن العمارات مزودة بنظام داخلي جمع النفايات العضوية بحيث تصب كلها في مفرغة مركزية إلى حين قدوم شاحنة جمع النفايات  ما سمح بوضع حاوية صفراء عند مدخل كل عمارة خاصة بالمخلفات البلاستيكية و الكارتونية. 
وتعترف السيدة بن حدادي أن كمية استرجاع النفايات الزجاجية تبقى ضيئلة مقارنة بغيرها من المواد  مرجعة السبب إلى طغيان البلاستيك و الورق في تغليف المواد الاستهلاكية.
وبدورها أفصحت السيدة بقار من مصلحة الفرز الانتقائي  أن المشروع النموذجي لحي زرهوني مختار استرجع بموجبه ما يربو عن 2 طن في كل 10 أيام منذ انطلاق المشروع على مدى الأربعة أشهر الأخيرة. 
كما كشفت المكلفة بالاتصال  من جهة أخرى  عن استرجاع 110 طن من الورق عبر الإدارات التابعة لمختلف الوزارات التي انخرطت في مشروع الوكالة الرامي إلى التقليل من استهلاك هذه المادة الهامة وذلك منذ نهاية 2013.
و أكدت السيدة بن حدادي أن 10 مصالح وزارية وافقت على خوض التجربة  وقد اتضح عمليا أن الموظف الواحد يستهلك يوميا 52 غرام من الورق أي ما يعادل 7 رزم من الورق في السنة للموظف الواحد  علما أن طن واحد من الورق يساوي 17 شجرة محمية.
 
المصدر : وكالة الأنباء الجزائرية

الاسم

أراء إقتصاد الحدث الحدث الرئيسي الدولي الرياضة العالمية الرياضة المحلية الرياضي الصحة المحلي المنتخب الوطني الوطني تصديرة العروسة ثقافة و فن عالم المرأة علوم و تكنولوجيا فيديو منوعات
false
rtl
item
الحرة اونلاين: الوكالة الوطنية للنفايات: إدراج 87 موقعا عبر بلديات ولاية الجزائر ضمن برنامج "أحياء نظيفة"
الوكالة الوطنية للنفايات: إدراج 87 موقعا عبر بلديات ولاية الجزائر ضمن برنامج "أحياء نظيفة"
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEj3giNuc5PWnOX6QMBQ_biyr_5Hq9zwVDD6dk-27LVJOl23KikvcdljG9MWxfAWm9V_L2mlnrJxTd3F5h6a49JSElHx_gDDqFbrheX5cH51WVmhH1ENErIJrsYTFWdEGRtyRj2CQfN2eNPl/s640/1.jpg
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEj3giNuc5PWnOX6QMBQ_biyr_5Hq9zwVDD6dk-27LVJOl23KikvcdljG9MWxfAWm9V_L2mlnrJxTd3F5h6a49JSElHx_gDDqFbrheX5cH51WVmhH1ENErIJrsYTFWdEGRtyRj2CQfN2eNPl/s72-c/1.jpg
الحرة اونلاين
http://journalelhorra.blogspot.com/2016/10/article-detail_14.html
http://journalelhorra.blogspot.com/
http://journalelhorra.blogspot.com/
http://journalelhorra.blogspot.com/2016/10/article-detail_14.html
true
2394435593268746610
UTF-8
لا يوجد أى موضوع مشاهدة كل المواضيع إقرأ الخبر إعادة تراجع إعادة حذف من طرف الرئيسية الصفحات الموضوعات طالع كل الموضوعات إقرأ أيضا التصنيف أرشيف بحث Not found any post match with your request الصفحة الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago